احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مراجعة: موقع سكة حديد مصر


موقع سكة حديد مصر
عنوان الموقع: enr.gov.eg



# عيوب تقنية:



- حجم الصفحة الكلي: 663 كيلوبايت، أي أكثر من نصف ميجابايت، مما يسبب مشاكل في سرعة التحميل، وقد وصل متوسط سرعة تحميل الصفحة الرئيسية إلي 17 ثانية، وهو رقم مرتفع للغاية.

- الجرافيك السئ: يعطي إنطباع بعدم إحترافية الخدمة.

- واجهة فلاشية صوتية تعمل بشكل تلقائي: وتصدر صوت قطارات مزعج وبجودة صوت رديئة.


تحديث: الواجهة الفلاشية لا تعمل في متصفح IE9، وتظهر أحرف غير مفهومة. (كما هو موضح في الصورة أعلاه)

- اللوجو: بجانب كونه بجودة بشعة للغاية، فهو أيضاً لا يعمل، فهو ليس مربوط بالصفحة الرئيسية، مما قد يربك المستخدم في حال أراد العودة للصفحة الرئيسية لسبب ما.

- القائمة الرئيسية مبهمة: القائمة المسماة "العروض" مثلاً، لا يفهم المغزي منها و كذلك محتواها باللغة الإنجليزية وغير مفهوم. (لم أفهم الكلام المكتوب بالإنجليزية بالداخل، هل هي مناقصة؟ مسابقة؟ أخبار؟ أم ماذا؟)

- عدم توافر زر للحجز المباشر: في صفحة "الجدول الزمني للقطارات" نلاحظ نموذج بحث ثم عند ظهور النتيجة نلاحظ عدم توافر زر للحجز. (موضح في الصورة أدناه)



- معرض الصور: الصور المعروضة غير إحترافية، وليس هناك فائدة ترجي منها أصلاً، وفي النسخة الإنجليزية تظهر صور مختلفة عن تلك التي تظهر في النسخة العربية.

- غير مخصص للسياح: الصفحة الرئيسية غير متوفرة باللغة الإنجليزية، مما يعوق بشكل تام إمكانية حجز تذاكر للأجانب.



# عيوب فيسيولوجية:

- للوهلة الأولي وعند تصفحي للموقع لأول مرة، جائني إيحاء بأن الموقع لا يوفر خدمة الحجز بسبب عدم وجود صفحة للحجز في القائمة الرئيسية وصفحة جداول القطارات، مما قد يمنع العديدين ممن يشككون في الخدمات الإلكترونية للحكومة، من استخدام الخدمة.

- يوجد كلام غير منسق في أسف الصفحة يوضح الخدمات التي يعرضها الموضع، لكن وبسبب أن النص غير منسق بشكل غير صحيح، لن يلحظ المستخدم ذلك.

لاحظو كيف أن النص متداخل، كان من الأفضل إستخدام خط عريض علي كل عنوان لإن الزائر العادي يميل إلي تجاهل النصوص الكثيرة وخصوصاً الغير منسقة منها.




اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق